أحلام واقعية- ندى العمر
"أول ما تروح مؤسسة أو شركة أو عيادة أو مركز تعليمي أو مستشفى بيقابلك موظف اسمه موظف الاستقبال، مسئولية الموظف إنه يستقبلك باحترام مرسوم على وجهه بابتسامة، موظف الاستقبال يعتبر وجهة الشركة،ومن ضمن مسئولياته يساعدك و يوجهك للموظف المختص"
أنت كموظف استقبال أمامك عدة أمور لا يمكن التهاون فيها حتى لو صاحب المكان أهمل في توجيهك عنها " المظهر" و"اللباقة والاحترام" في الحديث سواء مع الموظفين أو العملاء أو العمال.
موظف أو موظفة الاستقبال عليهم مجهود كبير، وخاصة لو في مراحل ضغط العمل مطلوب منهم أغلب الوقت البشاشة والابتسامة، والاهتمام بالمظهر، التفاوض، حسن الخلق، في الأول والآخر إنسان وله طاقة!
ولكن فيه أمور مهمة لايمكن التهاون فيها ك"المظهر" إذا لم تلزمك شركتك أو المكان الذي تعمل فيه بزي رسمي فلا تبالغ/ تبالغي في ملابسك، ولاتهملي أيضًا في مظهرك،
يمكنك اختيار ملابس محتشمة ذات ألوان هادئة، واكسسورات بسيطة جدًا، إذا لم تكوني محجبة اختاري تسريحة شعر بسيطة، إذا كنتِ محجبة اختار الطرح السادة أو منقوشة خفيف وألوانها هادئة، أرتدي حذاء كلاسيكي دون كعب، لاترتدي الكاجوال والحذاء الرياضي إلا إذا كان عملك يغلب على نمطه هذا الطابع كصالات اللياقة البدنية"الجيم"، إذا كنتِ لاتحبي الملابس الرسمية يمكنك أن تختاري بلوزة وبنطلون قماش ، البساطة سر الجمال، المكياج الصارخ لايناسب بيئة العمل، العطر النفاذ سيسبب لكِ الإحراج.
بالنسبة للراجل يمكنك أن تجمع بين الكاجوال والفورمال، لاتنس أن تلمع حذائك، تجنب العطر الثقيل فهو مناسب للشتاء، والخفيف للصيف، لاترتدي حزام جلده مقشر، احرص دومًا على حلاقة ذقنك، لاتنس قص أظافرك ونظافتها شىء مهم، اتبع حمية غذائية، تحدث بهدوء ولا تغضب بسرعة.
" بنروح شركات أو عيادات أو مراكز سواء تعليمية أو طبية نلاقي موظف الاستقبال لو مش ملتزم بزي رسمي للمكان فيه إهمال في المظهر وده بيدي انطباع سىء للمكان، مثلًا تروح عيادة تلاقي موظفة الاستقبال لابسه ترينج خاص بالجيم، تروح شركة تلاقي الموظفة لابسه تيشيرت أطفالي وهكذا يمكن يعتقد البعض إنها حاجات مش مهمة؛ و لكن بتفرق في انطباع العملاء عن الشركة".
تعليقات
إرسال تعليق